ازالة الشعر بالليزر لبشرة ناعمة وملساء

الجميع يريد الحصول على بشرة ناعمة وملساء، وخاصةً العرائس اللواتي على أعتاب الزواج والارتباط، دون عناء الطرق المنزلية التقليدية التي تحتاج للكثير من الوقت والمجهود، يمكنك بتقنية ازالة الشعر بالليزر الحصول على بشرة ناعمة وملساء دون أن تزعجك خشونة ظهور الشعر مرة أخرى

ازالة الشعر بالليزر

تعتمد ازالة الشعر بالليزر على مادة الميلانين المسؤولة عن تصبغ الشعر باللون الأسمر، ولهذا فتقنية الليزر لا تفلح في إزالة الشعر الأشقر أو الرمادي، فيقوم الليزر باختراق طبقات الجلد والوصول إلى بصيلة الشعر لتوقف إمداد الدم لها، وبهذا تتوقف بصيلة الشعر عن النمو.

احتياطات عند ازالة الشعر بالليزر

لا تستخدمي السويت

لا تستخدمي السويت أو الشمع وكل الطرق التقليدية في إزالة الشعر قبل الليزر، وهذا للتأكد من نمو الشعر بشكل طبيعي، لتعطيكِ تقنية الليزر أفضل النتائج.

عدم التعرض للشمس

حرارة الشمس تؤثر بالسلب على صبغة الميلانين ، وهذا سيؤثر على نتيجة العملية.

واقي الشمس

من المفضل لحماية جلدك من احمرار البشرة بعد الليزر وتهيجه ، أن تستخدمي واقٍ من الشمس للحفاظ على جلدك من التهيج والحكة.

الميكاج

اجتنبي تماماً المكياج قبل ازالة الشعر بالليزر لمدة 3 أسابيع، حتى تحصلي على أفضل النتائج.

الحلاقة

يمكنك استخدام شفرات الحلاقة لتنظيف البشرة من الشعر، في اليوم الذي ستجرين فيه ازالة الشعر بالليزر ، ليتمكن الليزر من تحديد بصيلات الشعر، واستعملي هذا بالتزامن مع موعد الجلسات، في المدة التي تكون بين كل جلسة والثانية.

لا تخضعي لليزر بعد التسمير

إذا كنتِ من هواة تسمير البشرة وأخذ (تان) يفضل ألا تجري ازالة الشعر بالليزر بعد التسمير ، لأن التعرض للشمس يؤثر على مادة الميلانين ويجعلك صبغة الشعر وجلدك أقل تأثراً بأشعة الليزر.

استخدام مراهم المخدر الموضعي

هذه الكريمات والمراهم تساعد على اختراق الليزر لطبقات الجلد بشكل أفضل، ويتم دهن المنطقة المراد منها الإزالة قبل إجراء الليزر، مثل تحت الإبطين والعانة ، والصدر والوجه والظهر ، لأن هذه المناطق شديدة الحساسية، ويكرر دهن المناطق حتى انتهاء الجلسات.

اختاري الليزر المناسب

هناك أنواع مختلفة من الليزر لإزالة الشعر، واختيارك للنوع المناسب لنوع بشرتك، يساعدك على التخلص من الآثار الجانية للعلاج الخاطئ التي تحدث احمراراً في الجلد وتغيير لون البشرة ، وتثبت عدم فاعليتها في إزالة الشعر، لذا من المهم لكِ المتابعة مع طبيب ذو خبرة لتحديد نوع الليزر المناسب لكِ.

اقرئي أيضا:

المدة التي تستغرقها جلسات ازالة الشعر بالليزر

لا تستغرق وقت طويل ، ويحتاج الوجه 10 جلسات لإزالة الشعر منه، وتكون المدة بين الجلسة والجلسة التي تليها من 4 إلى 6 أسابيع.

تكلفة ازالة الشعر بالليزر

تختلف التكلفة من شخص إلى آخر، وحجم المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وعدد الجلسات.

نتائج ازالة الشعر بالليزر

يمكنك أن تحصل على بشرة ملساء خالية من الشعر، ولكن من الممكن أن تعود البصيلات في النمو مرة أخرى، لذا تابعي مع الطبيب في حالة عودة نمو الشعر لإزالته.

احجز موعدك الأن
اقرئي أيضا: