تصغير الثدي بعد الولادة بالجراحة ونصائح منزلية لمزيد من الجاذبية

تصغير الثدي بعد الولادة بالجراحة ونصائح منزلية لمزيد من الجاذبية

تصغير الثدي بعد الولادة بالجراحة ونصائح منزلية لمزيد من الجاذبية

تصغير الثدي بعد الولادة بالجراحة ونصائح منزلية لمزيد من الجاذبية

تواجه الكثير من النساء ذوات حجم الثدي الكبير بعض الأعراض الجسدية المؤلمة من آلام الظهر والرقبة والكتفين، ولأن حجم الثدي يتغير بشكل خاص بعد الولادة ترغب المرأة في تصغير الثدي بعد الولادة بسبب التغيرات التي تحدث للثدي بعد الولادة والتي قد تكون ناتجة عن زيادة وزن الحمل، لذا تعرفي معنا على طرق تصغير الثدي بعد الولادة في المقالة التالية.

نصائح عند تصغير الثدي بعد الولادة
لتصغير الثدي بعد الولادة يجب اتباع النصائح التالية:
الرضاعة الطبيعية

تصغير-الثدي-بعد-الولادة
في فترة الرضاعة الطبيعية يزداد حجم الثدي  بسبب تمدد قنوات الحليب لإنتاج اللبن، وتزداد حجم أنسجة وغدد الثدي، وأفضل طريقة صحية تعمل على تصغير الثدي بعد الولادة بشكل صحي تناول طعام صحي متوازن غني بالمغذايات والألياف والفيتامينات، وشرب الكثير من المياه.
ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة أربعة مرات على الأقل في الأسبوع لمدة 30 دقيقة، ولزيادة فعالية التمرينات يجب المزج بين تمرينات الكاريدو وتمرينات المقاومة، لحرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن من الجسم والصدر، واستهداف العضلات تحت الصدرية لتقويتها وحرق دهون الثدي، ويمكن عمل تمرينات الكارديو مثل:
ركوب الدراجات.
تسلق الدرج.
المشي السريع.
الرقص
اليوجا
يمكن عمل تمرينات القوة مثل تمرين الضغط الذي يستهدف عضلات الصدر ويحسن مظهر الثدي كما تضغط العضلات.
النظام الغذائي

تصغير-الثدي-بعد-الولادة2
ما نأكله يتدخل بشكل كبير في كمية الدهون التي يخزنها الجسم، فإلى جانب الحفاظ على ممارسة الرياضة يجب تناول طعام صحي غني بالمغذيات، ومرتفع القيمة الغذائية، وتجنب الأطعمة السكرية والدهون المشبعة، ومنتجات القمح المكرر مثل الدقيق الأبيض، ومن الأطعمة التي يجب الحرص عليها:
اللحوم الخالية من الدهون.
الأسماك خاصة الأسماك الدهنية كالسالمون.
الخضروات الورقية والليفية، الغنية بالفيتامنيات، والفاكهة الموسمية.
تناول عدد أقل من الأطعمة المصنعة والأطعمة سريعة التحضير.
الشاي الأخضر
يساعد تناول الشاي الأخضر في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، ويزيد من كفاءة عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد في حرق الدهون بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة، كما أن شرب الشاي الأخضر على مدار اليوم يمكن أن يزيد من طاقة الجسم، ويزيد من معدل السوائل التي يتم تناولها.
الزنجبيل
لتعزيز كفاء عمية التمثيل الغذائي وبالتالي زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، وزيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي يمكن تناول حتى ثلاثة أكواب من الزنجبيل، كما يمكن إضافته إلى الطعام مع غيره من التوابل وخاصة عند تناول الحساء، لإضافة نكهة مميزة وحرق الدهون.
بذور الكتان
بذور الكتان من الحبوب الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 التي لها العديد من الوظائف الصحية مثل التأثير على وظائف الدماغ، وخفض ضغط الدم، وتنظيم الهرمونات، ولأن الهرمونات تحفز نمو الثدي تناول بذور الكتان قد تنظم الهرمونات مما يقلل من نمو الثدي، كما يمكن الحصول على الأحماض الدهنية من سمك السالمون والتونة.
يمكن تناول بذور الكتان بشربها مع الماء، أو طحنها وإضافتها إلى الشوفان المطهي باللبن، أو إلى جانب الحبوب الكاملة في جرانولا الشوفان، ويمكن إضافتها للسلطة.
بياض البيض
يمكن استخدام بياض البيض في تحسين بشرة الثدي، فقد تظهر علامات الشيخوخة الناتجة عن تقلب الوزن، والتقدم في العمر، والرضاعة الطبيعية على البشرة، وفي بعض الأحيان يمكن أن تجعل هذه العوامل أكبر مما هو، ويمكن تجربة ماسك بياض البيض لإضافة بعض المرونة إلى البشرة، ويتم عمله كالتالي:
يُخفق بياض بيضتين حتى تصبحان كالرغوة ثم يفرد الخليط على الثديين، ويترك لنصف ساعة ثم ينزع بواسطة الماء الدافئ، بعد تجفيف الثدي يحصل الثدي على بعض الثبات الطبيعي.
الملابس
إذا لم تنجح أي من هذه الطرق يمكن تقليل حجم الثدي بارتداء ملابس تلائم حجم الثدي، وارتداء حمالة صدرية ثابتة، بالإضافة إلى اختيار ألوان داكنة ولفت الانتباه عن حجم الثدي بارتداء قطعة ملابس أو إكسسوار جاذبة للانتباه، وبالرغم من ذلك حتى وإن تم إخفاء حجم الثدي بدون اتباع الطرق الأخرى سيظل الجسم يعاني من نفس الأعراض والآلام.

الفترة المناسبة لعملية تصغير الثدي بعد الولادة
بعد الولادة يكون الثدي ما زال تحت تأثير التغيرات الهرمونية التي تعمل على تكبير حجم الثدي، لذا فالمدة المناسبة للخضوع لجراحة تصغير وشد الثدي بعد الولادة هي بعد ستة أشهر على الأقل بين الولادة والرضاعة، ولا يجب إجراء العملية في الوقت الذي تستمر فيه المرأة في الرضاعة الطبيعية.

جراحة تصغير الثدي

شد-الصدر-المترهل6
جراحة تصغير الثدي هي الحل الأكثر فعالية للتخلص من حجم الثدي الكبير، وتتم الجراحة في المستشفى أو في مركز التجميل وعيادة الطبيب الخارجية تحت التخدير العام، وفيها يقوم الطبيب بعمل شقوق الجراحة على عرض الثدي وحول الحلمة أو تحت ثنية الصدر فقط، ثم يتخلص من الأنسجة الزائدة والدهون والجلد الزائد لتصغير حجم الثدي.
تتطلب الجراحة فترة استعاد للكشف عن عوامل الخطر وتاريخ إصابات الثدي والعمليات السابقة، وتاريخ الإصابة بسرطان الثدي، وشرح كافة المخاطر والآثار الجانبية المحتملة التي قد تنتج عن الجراحة، وشرح بدائل الجراحة وكيفية العناية بالثدي بعد العملية في فترة التعافي.
بعد الجراحة يتغير حجم الثدي وتقل الأعراض المصاحبة لكبر حجم الثدي من آلام الرقبة، والظهر والكتفين، والإنحناء أثناء الجلوس، ويصبح الثدي أقل حجمًا وأكثر جاذبية وارتفاعًا وقد تتم الجراحة إلى جانب عملية شد الثدي في حالة كبر حجم الثدي وترهله أو تغير موضع الحلمات، واتساع هالات الثدي، للحصول على ثدي أكثر ارتفاعًا واستدارة وأكثر جاذبية.

وفي نهاية المقالة عزيزتي القارئة وبعد أن تعرفنا على كيفية تصغير الثدي بعد الولادة ، نتمنى أن نكون قدمنا إجابات لكل أسئلتك، وإن رغبتِ في الحصول على أسئلة واستفسارات أكثرن لا تترددي في التواصل مع مركز د/وائل غانم.

معلومات طبية أخرى