سعر عملية تكبير الثدي .. وماذا يتوقع من نتائج الجراحة؟

سعر عملية تكبير الثدي .. وماذا يتوقع من نتائج الجراحة؟

سعر عملية تكبير الثدي .. وماذا يتوقع من نتائج الجراحة؟

سعر عملية تكبير الثدي .. وماذا يتوقع من نتائج الجراحة؟

عزيزتي القارئة إن كنت ترغبين في زيادة حجم الثدي لديكِ لتتمتعي بمظهر أكثر جاذبية، إليكِ سعر عملية تكبير الثدي في المتوسط، وما تقدمه العملية، في هذه المقالة.

عملية تكبير الثدي:
هي عملية تهدف إلى زيادة امتلاء وكبر حجم الثدي، لمنحه مظهرًا أكثر شبابًا وجاذبية، وتم العملية عن طريق استخدام حشوة من السيليكون، مملوءة بجيل هلامي مصنوع من البوليمر الخامل الذي لا يتفاعل متسببًا في أي حساسية مع الجسم، وتوضع الغرسة داخل الثدي بالحجم الذي تطلبه المرأة المقبلة على الجراحة لاختلاف أحجام السيليكون، ولكن بما يتناسق مع الشكل العام للجسم. هناك نوع آخر من الحشوات مصنوع من نفس قوقعة السيليكون التي يتم إدخالها في الثدي مع ملأها بالمحلول الملحي/السالين، يتم إدخال الحشوة إلى الثدي ثم ملأها بالمحلول الملحي حتى يصل الثدي للحجم المطلوب، ويمكن التحكم فيما بعد في حجم الغرسة عن طريق حقن المحلول بالإبرة عبر الجلد، وهذا ما يميز هذا النوع.
تتميز كل حشوة من هذه الحشوات عن غيرها من حيث الملمس النهائي للثدي والمظهر الخارجي، ودرجة التحكم في الحجم، واحتمالية التمزق، فبينما يتميز جيل السيلكون باللزوجة والسمك الأعلى الذي يمنح الثدي حركة ومظهرًا طبيعيًّا أكثر، فإن غرسة المحلول الملحي قد ينتج عنها بعض التموجات والتجعد في النتيجة التجميلية النهائية للثدي.
كما يمكن أن تتمزق حشوة المحلول الملحي، وفي هذه الحالة لا تنتج مضاعفات خطير فيمكن للجسم التخلص منه عبر امتصاصه وطرده بطريقة طبيعية، بينما جيل السيليكون يتميز بالتماسك ولا يتعرض لخطر التمزق، لكن في حالات التمزق تكون المضاعفات خطيرة لأنه يدخل بين أنسجة الثدي، مما يؤدي إلى ما يعرف بأورام السيليكون الحبيبية.
يمكن التحكم في حجم سيليكون السالين عن طريق الحقن حتى بعد الجراحة بشهور، بينما لا يمكن التحكم في حشوة السيليكون بعد الجراحة، ولكن يمكن عمل قياسات لتجريب الحجم قبل الجراحة لتحديد الحجم المطلوب والمناسب.

سعر-عملية-تكبير-الثدي1

تطور الطب التجميلي في مصر:
عرفت مصر الطب التجميلي منذ العصر الفرعوني وقد برع المصريون القدماء في عمليات زراعة الأسنان، وإعادة ترميم الشعر، وترميم الأنف المكسور، وفي عصرنا هذا تعتبر مصر من أولى الدول الرائدة في عالم الطب التجميلي من بين الدول العربية.
وما يجعل مصر تختلف عن الدول العربية الأخرى هو وجود السياحة العلاجية الاستشفائية، وتطور الخدمات الطبية، إلى جانب تقديم العروض في المراكز الطبية التي تساعد على تطوير مستوى السياحة العلاجية.
ومن أكثر عمليات التجميل التي تلاقي قبولًا كبيرًا سواء على مستوى المواطن، أو الإقبال من خارج مصر، عملية تكبير الثدي على رأس عمليات تجميل الثدي، ومن بين العمليات الأخرى تأتي عمليات زراعة الشعر في المقدمة، ثم تأتي عمليات أخرى كتجميل الأنف، وشد البطن، وشفط الدهون، وجراحات السمنة، بالإضافة إلى البدائل غير الجراحية لشد الجلد، وتجميل البشرة، وتجميل الشعر.

كيفية إجراء عملية تكبير الثدي:
يتم إجراء عملية تكبير الثدي تحت التخدير العام، وفي بعض الحالات يمكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي بينما تكون المريضة مستيقظة أثناء الجراحة، وتُجرى في المستشفى أو في مركز التجميل.
لا تستغرق العملية سوى ساعتين إلى 3 ساعات أو أكثر في حالة إجراؤها إلى جانب إجراء آخر مثل شد الثدي، وتمر بالخطوات التالية:
طريقة عمل شقوق الجراحة:
يقوم الطبيب بتحديد مناطق شقوق الجراحة بوضع علامات عليها، وبعد التخدير يقوم بعمل شق جراحي في أحد المواضع التالية:
حول هالة الثدي وهي المنطقة الداكنة حول حلمة الثدي، ويكون شق جراحي دائري.
الشق الجراحي أسفل الإبطين ويناسب من لا يرغبون في ظهور ندبة في الثدي بعد الجراحة.
شق جراحي أسفل ثنية الصدر وتكون ندبة الجراحة غير مرئية أيضًا عند اختيار هذا الشق الجراحي.
خيارات وضع حشوة السيليكون:
بعد عمل الشق الجراحي تأتي المرحلة الثانية وهي وضع حشوة السيليكون في الثدي، وفيها يقوم الطبيب بفصل نسيج الثدي عن العضلات لوضع الحشوة، وهناك خياران لوضعها وهما:
أسفل العضلات الصدرية.
أسفل غدة الثدي أي وراء الحلمة مباشرة وفوق العضلات الصدرية.
بعد وضع حشوة السيليكون:
يقوم الطبيب بإغلاق شقوق الجراحة بعد وضع الحشوة، وتوضع الأشرطة اللاصقة والدبابيس، ثم تعلق أنابيب تصريف للسوائل في شقوق الجراحة.

سعر-عملية-تكبير-الثدي2

سعر عملية تكبير الثدي:
يمكن تحديد سعر عملية تكبير الثدي وفقًا للعديد من الأمور، ومنها خبرات الطبيب، ومكان إجراء العملية، ونوع الحشوة المستخدمة، ويدخل الآتي في تكلفة العملية:
رسوم التخدير.
نوع الحشوة.
المنشأة الجراحية.
الفحوصات الطبية.
وصفات الدواء.
ملابس ما بعد العملية.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على سعر عملية تكبير الثدي بشكل عام وفي مصر، وتعرفنا على الفرق بين الحشوات المختلفة، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل الأسئلة والاستفسارات، ولمزيد من الاستفسارات يمكنكم حجز موعد في مركز د.وائل غانم.

معلومات طبية أخرى