شد الذراعين لتمتع بشكل أكثر جمالا وتناسقًا

 

 عملية شد الذراعين:

مع تقدم العمر أو الخروج من ريجيم قاسٍ، ينتج عنه فقدان كمية كبيرة من وزن الجسم، كثيرًا ما يحدث تراكم للدهون الزائدة في منطقة الذراع، إن كمية الدهون التى توجد تحت الجلد فى الذراع وكذلك حجم العضلات هما ما يحدد شكل الذراع وقوامه لدينا، وتعد مرونة الجلد المحيط بالذراع من أكثر الأشياء اللافتة لشكل الذراع من الخارج؛ حيث إن ذلك الجلد إذا زادت نسبة الدهون تحته، فإن ذلك يؤدي إلى ترهله وتدليه، مما يؤدي إلى سوء شكل الذراع، فتُجرى تلك العملية المسماة بشد الذراعين، من أجل تجميل شكله.  

 أنواع تجميل الذراع:

هناك الكثير من الحلول التي تقدم من أجل حل تلك المشكلة المتعلقة بترهلات الذراع، وتتمثل تلك الحلول في ثلاثة أنواع من الجراحة: أولاً: شفط الدهون من الذراعين. ثانيًا: شفط الدهون مع شد الترهلات. ثالثًا: شد ترهلات الذراعين.

 شروط إجراء عملية شد الذراعين:

هناك بعض الشروط التي يجب أن تُراعى قبل الإقبال على هذه العملية وهي كالتالي: أولاً: يجب الامتناع عن التدخين مطلقًا، قبل العملية بأكثر من شهر. ثانيًا: يجب ألا يقل سن المقبل عليها عن 18 عامًا. ثالثًا: يجب ألا يكون وزن الشخص زائدًا جدًّا، بل يجب أن يكون مستقرًا. رابعًا: يجب ألا تكون المريضة قد أجرت عملية استئصال الثدي من قبل.  

 خطوات إجراء عملية شد الذراعين:

أولاً: يقوم الطبيب في البداية بتعقيم الذراعين بشكل كامل، بعد ذلك يقوم بعمل مجموعة جروح أو شقوق صغيرة الحجم في عدة أماكن من الذراع، وهي الأماكن التي تحوى الدهون والجلد الزائد المترهل.   ثانيًا: بعد ذلك يقوم بالتخلص من أنسجة الدهون الزائدة من تحت الجلد، بحيث تكون تلك الكميات بشكل كافٍ لجعل شكل الذراع أفضل وأكثر جمالا وتناسقًا.   ثالثًا: وفى النهاية يقوم الطبيب بشد الجلد وخياطة الأماكن التي تم الشق فيها عن طريق استخدام الغرز، ثم يوضع غطاء معقم على الجرح.

 أنواع شد الجلد :

وتتمثل فى ثلاثة أنواع بحسب كمية الترهلات الموجودة فى الذراع:

  •  الشد البسيط، عندما تكون نسبة الترهلات بسيطة.

  •  الشد المتوسط، عندما تكون النسبة متوسطة.

  •  الشد الكامل، عندما تكون النسبة كثيرة.

  بعد العملية :

بعد الجراحة – وفى الغالب – يغادر المريض المستشفى بعد عدة ساعات من العملية، وبعد أيام قليلة يتم تحرير الذراع من الضمادات وأنبوب امتصاص الدم الزائد، وقد يحدث انتفاخ خلال الأسابيع الأولى بعد العملية، إلا أنه سرعان ما يختفى بعد عدة أيام بشكل تدريجي.

 أضرار عملية شد الذراع:

قليلة هي أضرار تلك الجراحة، خاصة للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة وينطبق عليهم شروط إجراء هذه الجراحة، إلا أنها في بعض الحالات ربما تؤدي إلى حدوث نزف للسوائل، أو يمكن أن تؤدي إلى انتفاخ فى الذراعين مما يؤدي إلى نتيجة سلبية غير المأمولة.