متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الفخذين ؟

متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الفخذين ؟

متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الفخذين ؟

متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الفخذين ؟

متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الفخذين ؟ لعل السؤال عن النتائج  هو أكثر ما يتشوق إليه كل من يخضع لعملية تجميلية، لذا عزيزي القارئ دعنا نخبرك متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الفخذين وما العوامل التي تزيد من سرعة ظهور النتائج من إرشادات ونصائح قبل العملية وبعدها، تابعوا معنا.

عملية شفط الدهون من الفخذين
عملية شفط الدهون من الفخذين هي إحدى العمليات الجراحية التي يمكن عن طريقها التخلص من السمنة الموضعية في الفخذين والتي يصعب التخلص منها بالرجيم والرياضة وخاصة مع وجود جيوب دهنية عنيدة تقاوم ضد الجهود المبذولة في ممارسة الرياضة،  وتستخدم العديد من التقنيات تختلف باختلافها جودة النتائج ووقت ظهورها وطول فترة التعافي.

المرشحون لعميلة شفط دهون الفخذين
يجب أن تتوافر الشروط التالية في المرشحين لعملية شفط دهون الفخذين:
أن توجد أهداف محددة لإجراء العملية، وتوقع نتائج منطقية ومقبولة.
أن يكون الشخص مستقر من الناحية النفسية.
استقرار الوزن من الأمور المطلوبة.
أن يقترب الشخص من وزنه الطبيعي.
أن يكون قد حاول التخلص من الدهون بإحدى الطرق التقليدية ولديه دهون عنيدة تقاوم ضد جهوده.
جودة الجلد من الأمور التي تتحكم في كمالية النتائج.
أن يتمتع الشخص بصحة بدنية جيدة، ولا توجد حالات صحية مهددة للحياة.
ألا توجد لدى الشخص حساسية من الأدوية المستخدمة في الجراحة، أو من مواد التخدير، وأدوات الجراحة.
ألا يكون الشخص مدخنًا.

التحضير لعملية شفط دهون الفخذين
قبل عملية شفط دهون الفخذين يوصي الطبيب بالتالي:
ضرورة الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين.
عدم تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبيرين والإيبوبروفين.
يوصي الطبيب بإجراء بعض فحوصات الدم والاختبارات الجسدية والمعملية لتقييم الصحة العامة.
يناقش الطبيب كل ما يتعلق بالجراحة، من تقنيات ونتائج وأهداف، واضرار شفط الدهون من الفخذين، ويوصي بكيفية التعامل مع المضاعفات.
يشرح بعض الأمور التي يجب البحث عنها في الصحة العامة، ويوصي بمسار العلاج.
يتعرف على الأهداف من الجراحة، والنتائج المتوقعة.
يوصي ببعض التعليمات التي يجب اتباعها في فترة التعافي.
يوصي بضرورة الإقلاع عن الكحوليات حتى لا تتفاعل مع الأدوية.
قد يوصي بتناول موانع تجلط الدم، وموانع الغثيان.
يحصل الطبيب على التاريخ الطبي العائلي، وتاريخ العمليات السابقة، ويتعرف على كافة الأدوية التي يتعاطاها الشخص في الفترة الحالية.

خطوات عملية شفط دهون الفخذين
تجرى عملية شفط دهون الفخذين تحت التخدير الموضعي أو العام حسب قرار الطبيب بما يتوافق مع حالة المريض، وتجرى فقط في خلال 3 ساعات على الأكثر، وفيها يقوم الطبيب برسم خطوط حول الفخذين لتحديد مواضع شفط الدهون، ثم يقوم بعمل شقوق جراحة ويدخل منها أدوات شفط الدهون لتفتيت الدهون تحت الجلد.
بعد تفتيت الدهون يقوم الطبيب بشفطها باستخدام مضخة شفط الدهون، ثم توضع بعض الوسائل لغلق الأوعية الدموية، وتقليل الكدمات والتورم، وتترك شقوق مفتوحة للتخلص من فوائض السوائل والدم، وتعلق أنابيب دقيقة تحت الجلد في فتحات الجراحة وتوضع عليها الضمادات والأشرطة اللاصقة والشاش، ويمكن العودة للمنزل في نفس اليوم في أغلب الحالات، بعد وضع المريض تحت الملاحظة لتفادي أية مضاعفات.

التعافي بعد عملية شفط دهون الفخذين
تستغرق فترة التعافي بعد شفط الدهون عدة أشهر، وأغلب الآثار الجانبية الناتجة عن الجراحة تزول في خلال عدة أسابيع، وطيلة هذه الفترة يجب الالتزام بتعليمات الطبيب وطاقم الرعاية الطبية، لتمر فترة التعافي أسرع، ومن هذه التعليمات:
النوم على الظهر ووضع الوسائد تحت الرأس والركبتين لتقليل التورم.
تناول مسكنات الألم بوصفة طبية أو بدونها.
تناول موانع الغثيان عند الحاجة، وموانع تجلط الدم.
تناول المضادات الحيوية لمنع العدوى.
ارتداء المشد لضغط الجلد، وتقليصه ومنع الترهلات، وتصريف السوائل.
عمل مساج بعد عملية شفط الدهون.
تفريغ وتنظيف أنابيب تصريف السوائل.
الاهتمام بنظافة المشد ووضع مضاد حيوي موضعي على شقوق الجراحة.
شرب الكثير من المياه لتعزيز الشفاء، وتجديد الأنسجة.
تناول الطعام الصحي والكثير من البروتين لتعزيز شفاء الأنسجة.
تجنب الأنشطة الشاقة والعنيفة لمنع النزيف.
التحرك في الأيام الأولى كل ساعتين لتجنب تراكم السوائل وجلطات الدم والساقين.
الالتزام بزيارات المتابعة.
منع الصوديوم من الطعام؛ لأنه يزيد الانتفاخ.

متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الفحذين؟
لا يمكن تحديد متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الفخذين بشكل حتمي لأن ظهور نتائج عملية شفط الدهون يعتمد على مدى الالتزام بتعليمات الطبيب، ومدى استجابة الجسم الطبيعية للشفاء، والتي تختلف من شخص لآخر، وبالرغم من ذلك بعد الانتهاء من الجراحة مباشرة يمكن ملاحظة أن محيط الفخذين قد أصبح أقل بكثير، ولكن الانتفاخات والتورم، والكدمات يحجب جزء من النتائج.
ثم تظهر النتائج الأولية خلال 10 أيام من الجراحة حيث يقل التورم والانتفاخات والآثار الجانبية، عندها يمكن الاستمتاع بالنتائج، وبعد شهر يزول كل التورم، والسوائل وتبقى بعض الكدمات التي تختفي بالتدريج إلى أن يأتي الشهر الثالث وتكون الكدمات قد اختفت بالكامل.
ارتداء المشد
وهناك عدة عوامل تزيد من سرعة ظهور نتائج عملية شفط الدهون ومنها، لبس المشد بعد عملية شفط الفخذين الذي يساعد في تقليل المضاعفات من ارتخاء الجلد وتراكم السوائل، وعند إهمال هذه التعليمات قد تحدث مضاعفات تأخر ظهور النتائج، كما أن درجة التصحيح المطلوبة، وكمية الدهون التي يتم شفطها ترتبط بسرعة ظهور النتائج.
التقنية وتأثيرها على النتائج
ومن أهم العوامل التي تجيب على سؤال متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الفخذين التقنية المستخدمة، فكلما كانت التقنية المستخدمة أكثر تطورًا كلما كانت الآثار الجانبية أقل، وكلما انعكس ذلك على سرعة ظهور النتائج بشرط الحفاظ على تعليمات فترة التعافي، كلما أثر ذلك على جودة النتائج أيضًا، ومن هذه التقينات تقنية الفيزر لشفط الدهون التي تعمل على التخلص من الدهون ونحت الجسم وشد الجلد في نفس الإجراء.
الطعام الذي يعزز الشفاء
هناك بعض الطعام الذي يعزز من شفاء الجلد والأنسجة، ويقلل التورم ويشمل ما يلي:
البروتين يعزز الكولاجين في الجسم، ويمكن الحصول عليه من الدواجن، واللحوم الحمراء، والأسماك.
الطعام الذي يحتوي على فيتامين سي يعزز الشفاء من الفواكه الحمضية، والتوت، والبطاطس.
الكالسيوم ويمكن الحصول عليه من منتجات الألبان، وأوراق اللفت، والسبانخ، وبذور الشيا.
فيتامين د لأنه يساعد على امتصاص الكالسيوم، ويمكن إيجاده في البرتقال، وحليب اللوز، وجميع الأطعمة التي تحتوي على البروتين والكالسيوم.

الحفاظ على نتائج عملية شفط دهون الفخذين
بعد أن علمنا متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الفخذين يبقى أن نعلم أن النتائج دائمة بشرط الحفاظ على الوزن، والالتزام بنمط حياة صحي، وضرورة ممارسة الرياضة، وبعد العملية تتدعم الصورة الذاتية وأغلب من يخضعون للجراحة يشعرون بحماس لممارسة الرياضة ويكون لديهم حافز أكبر للحفاظ على النتائج بتناول الطعام الصحي وعيش نمط حياة صحي.
يجب الاهتمام بشرب الكثير من الماء، وتناول الأطعمة الصحية من لحوم حمراء، وحبوب كاملة والخضروات والفاكهة، والابتعاد عن الأطعمة سريعة التحضير، واللحوم المصعنة والأطعمة المعلبة المليئة بالصوديوم، والسكريات، كما يجب تجنب منتجات القمح الأبيض، والسكر المكرر.

عزيزي القارئ بعد أن علمنا متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الفخذين وكيفية تعزيز ظهور النتائج، وعوامل زيادة سرعة النتائج، نتمنى أن نكون قدمنا إجابات كافية لكافة أسئلتكم واستفساراتكم، وإن رغبتم في طرح المزيد من الأسئلة، أو الحصول على استفسارات أكثر، لا تترددوا في التواصل مع مركز د.وائل غانم.

معلومات طبية أخرى