اسعار السيليكون للصدر .. وما أنواعه المختلفة ونتائجه التجميلية؟

اسعار السيليكون للصدر .. وما أنواعه المختلفة ونتائجه التجميلية؟

اسعار السيليكون للصدر .. وما أنواعه المختلفة ونتائجه التجميلية؟

اسعار السيليكون للصدر .. وما أنواعه المختلفة ونتائجه التجميلية؟

يستخدم السيليكون بشكل موسع في العمليات التجميلية لتكبير الثدي، ما هو السيليكون، وكيف يستخدم في تكبير الصدر؟ للإجابة على هذه الأسئلة، ولمعرفة اسعار السيليكون للصدر يمكنكم متابعة هذه المقالة.

ما هو السيليكون؟
السيليكون عبارة عن بوليمر خامل هلامي ودبق القوام، يتميز باللزوجة والتماسك، مما يجعله مناسب لعمليات تكبير الصدر، كما أنه يتميز بعدم احتمالية حدوث تفاعلات أو حساسية من المادة المستخدمة، وتمت الموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والدواء الأمريكية FDA، لاستخدامه في جراحات الثدي للنساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 22 سنة فأكثر.

أنواع حشوات السيليكون
توجد العديد من أنواع حشوات السيليكون التي تستخدم في عمليات الزرع، وتشترك كل الشحوات المستخدمة في مادة القوقعة المصنوعة من السيليكون، وتختلف فقط من حيث الحجم والمادة التي يتم وضعها داخل القوقعة، ومنها:
جيل السيليكون
الجيل هو مادة هلامية توضع داخل قوقعة السيليكون وتتميز بالتماسك واللزوجة، وتعطي نفس الإحساس الطبيعي لأنسجة الثدي بشكل مقبول، ونظرًا لتماسك المادة فإنه يتعرض لخطر التمزق والانهيار بشكل أقل من المواد الأخرى
التي يتم ملء القوقعة بها، ويتم زرع الحشوة داخل الثدي بعد عمل شقوق الجراحة، وينتج عنها ندبة أطول من ندبات الأنواع الأخرى.
ويوجد نوع آخر من أنواع الجيل يطلق عليه اسم Gummy bear ويتميز بأعلى درجات التماسك واللزوجة، حتى في حالة تمزق الحشوة يظل الجيل محتفظًا بشكله، ولا ينتشر في الثدي بعكس الأنواع الأقل تماسكًا، التي قد يؤدي تمزقها إلى
تفتتها داخل الثدي متسببة فيما يعرف بأورام السيليكون الحبيبية، وينتج عنه مظهر أفضل للثدي، وأكثر تجانسًا.
سيليكون السالين
السالين هو محلول ملحي يتم حقنه داخل حشوة السيليكون بعد زرع الغرسة في الثدي، ويتميز هذا المحلول بقدرة الجسم على امتصاصه وطرده خارج الجسم بطريقة طبيعية في حالة انهيار حشوة الثدي، كما أنه قابل لتعديل الحجم حتى بعد الانتهاء من الجراحة، ولكن من عيوب هذا النوع أنه قد تنتج عنه بعض التموجات في النتيجة الجمالية لشكل الثدي.
وتوجد أنواع أخرى من الغرسات، وهي:
حشوة السيليكون المستديرة وتتميز بالميول والاستدارة التي تعطي الثدي استدارة وامتلاء أكثر من الحشوة الأخرى.
حشوة الثدي الناعمة التي تعطي الثدي شعورًا أملسًا وناعمًا، وأكثر سلاسة من حيث الحركة الطبيعية.
حشوة الثدي المركبة وهي تتميز بوجود نسيج يلتصق بمادة الحشو مما يجعلها أكثر ثباتًا مما يقلل من وجود التموجات أو التندب.

كيفية إجراء عملية تكبير الثدي بالسيليكون
تتم العملية تحت التخدير العام ويمكن إجراؤها أيضًا تحت التخدير الموضعي، وتستغرق عادة ساعتين، ويمكن إجراؤها إلى جانب عمليات أخرى، مثل حقن الدهون الذاتية، أو شد الثدي، وتستخدم حشوات السيليكون في عمليات ترميم الثدي بعد الاستئصال، وتمر بالخطوات التالية:
يحدد الطبيب مواضع عمل شقوق الجراحة مسبقاً حسب حجم الحشوة ونوعها والرغبات الشخصية.
يقوم بعمل شق جراحي أسفل الصدر، أو أسفل الإبطين، أو حول الهالة، وجميعها تكون غير مرئية خاصة أسفل الإبطين.
يقوم الطبيب بفصل أنسجة الثدي والعضلات كي توضع حشوة السيليكون.
توضع حشوة السيليكون أسفل العضلة الصدرية، أو فوقها أسفل غدة الثدي أي تحت الحلمة مباشرة.
في حالة الحشوات التي تحتوي على محلول ملحي يمكن زيادة حجمها أو تصغيره باستخدام إبر خاصة حتى بعد إنتهاء الجراحة.
تغلق شقوق الجراحة بالدبابيس والأشرطة اللاصقة، والغرز، وتوضع أنابيب بتصريف السوائل.
يمكن العودة إلى المنزل في نفس اليوم بعد مراقبة الصحة العامة لعدة ساعات واستقرارها.

اسعار-السيليكون-للصدر

تطور الطب التجميلي في مصر
شهدت مصر عمليات التجميل قديمًا منذ العصر الفرعوني عندما كان المصريون القدماء أول من عرفوا زراعة الأسنان، وزراعة الشعر، وترميم الأنف المكسور، ولا يختلف الأمر في عصرنا الحالي، فقد شهدت مصر تطورًا غير مسبوق في مجال الطب التجميلي بين الدول العربية الرائدة في هذا المجال مثل لبنان على سبيل المثال، وخاصة في مجالات شد البطن، وشفط الدهون، وزراعة الشعر، وتجميل البشرة.
بالإضافة للسياحة العلاجية والبيئة الاستشفائية التي تزخر بها محافظات مصر مثل سفاجا والبحر الأحمر والواحات والأقصر وأسوان وغيرها من المحافظات التي تتميز بوجود مياه معدنية وكبريتية طبيعية، والتربة الطينية والرملية التي تعالج الأمراض الروماتزمية، مما جعل مصر وجهة للسياح.
أصبح الطب التجميلي يستغل هذه الإمكانات لتقديم العروض التي تسهل التنقل والسفر من أجل إجراء عمليات التجميل والاستشفاء في نفس الوقت.
وتعتبر عملية تكبير الثدي هي أولى عمليات تجميل الثدي التي تلاقي إقبالًا في العالم الغربي والعربي وفي مصر، وفي مصر تأتي عمليات زراعة الشعر في المرتبة الأولى، وتليها عمليات شد البطن، وشفط الدهون، وتتميز مصر بوجود عدد كبير من مراكز التجميل التي تقدم جودة عالية المستوى، مع وجود طواقم وكوادر طبية كاملة مدربة ومخصصة، كما تتميز بانخفاض التكلفة عن باقي الدول، وفي نفس الوقت تقدم جودة عالية المستوى.

اسعار السيليكون للصدر
تختلف اسعار السيليكون وللصدر فقًا للعديد من العوامل، ومنها:
الموقع الجغرافي للطبيب.
خبرة ومؤهلات جراح التجميل.
نوع الجراحة.
وقد تشمل تكاليف العملية ما يلي:
الفحوصات
التخدير
رسوم الطبيب.
أسعار الأدوية.
ملابس ما بعد الجراحة.
رسوم العيادة، أو المشفى.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على أنواع سيليكون للصدر المختلفة، وكيف يستخدم في تكبير الصدر، نرجو أن نكون قد أجبنا على كافة الأسئلة والاستفسارات، ولمزيد من الأسئلة والاستشارات، يمكنكم حجز موعد في مركز د.وائل غانم.

معلومات طبية أخرى