تجارب شد الجسم.. آراء ونتائج متنوعة

تجارب شد الجسم.. آراء ونتائج متنوعة

تجارب شد الجسم.. آراء ونتائج متنوعة

تجارب شد الجسم.. آراء ونتائج متنوعة

التعرف على تجارب آخرين بعد الخضوع لعمليات سابقة أقصر الطرق للشعور بالثقة والاطمئنان تجاه العمليات الجراحية، لذا عزيزي القارئ سنتعرف معنا على تجارب شد الجسم التي خضع لها أشخاص آخرون يودون إفادة الآخرين بها وتشجعيهم على التمتع بفوائد العملية، كيف كانت تجربتهم؟ وما أهم ما يرغبون في التحدث عنه وأكثر؟ تعرفوا عليه في القصص القادمة.

تجارب شد الجسم
العديد من الأشخاص خاضوا تجارب شد الجسم نختار منها ما يلي:
تجارب شد الجسم من السمنة المفرطة إلى الرشاقة
دانا سيدة تبلغ من العمر 63 عامًا وهي من أنجح تجارب شد ترهلات الجسم أيضًا: كنت أعاني من السمنة المفرطة حيث كان وزني يتجاوز 120 كيلوجرامًا، لم أستطع طيلية هذه الفترة المشاركة في أي نشاط بدني، وتم تشخيصي بمرض السكري وأنا ما زلت في عمر الثلاثين، مع المعاناة من رتفاع ضغد الدم، وهما العاملان الأهم اللذان دفعاني للتخلص من الوزن، تمكنت من التخلص من 50 كيلوجرامًا، ولكني استعدتها مرة أخرى وعندما زاد وزني أكثر، خضعت لإحدى جراحات السمنة وفقدت أكثر من 70 كيلوجرامًا.
من الناحية الصحية شعرت بتحسن كبير، ولكن من الناحية النفسية فالأمر لم يختلف كثيرًا، خاصة عند التقاط الصور ما زالت مشكلة عدم الرضا عن جسمي والشعور بعدم الثقة كما هي ولكن هذه المرة بسبب الكميات الهائلة من الجلد الزائد وليس الوزن، وبالرغم من تناول الكثير من البروتين، والالتزام بتعليمات النظام الغذائي بعد العملية وممارسة الرياضة ما زالت مشكلة الجلد الزائد كما هي.
بدأت بالبحث عن حلول عبر الإنترنت، إلى أن قرأت عن عملية شد الجسم، وتجارب شد الجسم الناجحة بعد فقدان الوزن، وقررت الخضوع للعملية وكانت ناجحة لكنها لم تكن بسيطة خاصة الألم خلال فترة التعافي والشعور بالضيق في أماكن شقوق الجراحة، ولكن كان من السهل السيطرة على الألم وبسبب انزعاجي من تناول الأدوية إلى جانب أدوية ومكملات عملية السمنة، كنت أتمنى أن تمر فترة التعافي بسرعة.
الآن يمكنني القول أن الصبر مفتاح السعادة والنجاح كانت هذه المرة الأولى التي أدرك فيها هذا المعنى، وأنا أشعر بكامل ثقتي بنفسي وكأنني شخص جديد كليًّا ليس ظاهريًا فقط، أصبحت أشعر بعودتي سنوات للوراء، ولا أشعر بالتوتر والقلق بسبب زيادة الوزن وقلقلي على صحتي، وأصحبت أكثر اندماجًا مع أطفالي ومشاركتهم الحياة اليومية بحيوية ونشاط.

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة وشد الثدي
منذ خمس سنوات نشرت تجربتي مع شد البطن بعد الولادة الثالثة، كانت هذه الولادة الأخيرة لي، في ذلك الوقت لم أكن أعاني من زيادة الوزن، ولكن مع ذلك عانيت من وجود الكثير من الجلد الزائد في بطني إلى درجة أنه يحازي أعلى الفخذين عند الانحناء إلى الأمام، مع الكثير من علامات التمدد حول البطن والتجعد حول السرة، وأعلاها، ذاك المظهر الذي يلا يخفى عن أغلب من مررن بتجارب ولادة متعددة مع ندبة الجراحة القيصرية.
قررت مسبقًا الخضوع لعمليتي شد البطن وشد الثدي لتحسين مظهر الثدي والبطن بعد الانتهاء من الولادة والرضاعة الطبيعية حتى لا تتأثر النتائج مرة أخرى، لأن وزني كان مستقرًا ولم أكن أدخن ولا توجد لدي مشكلات صحية تمنع من الولادة خضعت للجراحة بعد الانتهاء من الرضاعة، تخلص الطبيب من الجلد الزائد أعلى وأسفل البطن، وأعاد السرة لوضعها الطبيعي كما تخلص من الهالات الواسعة لدي وارتخاء الثدي.
كان يضايقني مظهر الجلد كثيرًا عند ارتداء ملابس قصيرة أو حتى الجينز وخاصة في ملابس المنزل، والآن أصبحت
أتمتع بالمظهر الذي أرغب به، بطن ملساء مشدودة مسطحة مثلما كنت بالعشرينات من عمري، مع المزيد من الثقة، الأمر يستحق عناء خوض التجربة والخضوع للجراحة.
الندبات بعد عملية شد الجسم
الأمر الأكثر أهمية لدي كان ندبات الجراحة وقد نشرت مظهر الندبة بعد السنة الأولى بالتأكيد الندبات ومظهر التئام الشق الجراحي حول البطن لم يكن أمرًا عاديًا، كنت أخشى النتائج لذا أوليت شقوق الجراحة الكثير من الاهتمام، مع مراقبتها طيلة الوقت، وتفريغ أنابيب تصريف السوائل لمنع تلوثها، أو التئامها بشكل سيء حتى لا أضطر للذهاب للطبيب مرة أخرى لعمل شق جراحي جديد.
بعد مرور شهر من العناية وتناول البروتينات، وفيتامين سي، والفواكه الحمضية، التئمت شقوق الجراحة، وأصبحت أمارس المشي الخفيف فقط، وبعد أن أزلت مشد البطن، كنت ما زلت أرتدي حمالة الصدر الطبية لمدة 3 شهور، كان الأمر تحديًا
كبيرًا بسبب عدم قدرتي على حمل طفلي لمدة 3 أشهر.
بعد 6 أشهر تحولت الندبة من اللون الأحمر إلى الوردي ولم تتبقَ أية آثار للكدمات، وفي النهاية السنة الأولى أصبحت
ندبة الجراحة بيضاء اللون بنفس لون بشرتي، الندبة تتوازي مع خط البكيني ويمكن موارتها بالملابس، ولكنها غير ملحوظة على الإطلاق مجرد خط رفيع للغاية لا يمكن ملاحظته، وبالرغم من أنني كنت أنوي تحسين مظهر ندبة الجراحة بالليزر أو التقشير الكيميائي ولكنني لا أشعر بأي ضيق ولا يزعجني مظهرها، ونفس الأمر بالنسبة لمظهر الثدي خاصة أن الشق
الجراحي لدي أسفل ثنية الثدي.

رحلتي إلى المنزل بعد شد الجسم
يروى أحد الأشخاص عن فترة التعافي في تجارب شد الجسم ويخربنا بالآتي:
بعد الانتهاء من الجراحة كانت أمي إلى جانبي في كل مراحل فترة التعافي منذ القيادة وحتى تناول الطعام، والعناية
الشخصية، طيلة الأسابيع الأولى كنت أتحرك حركات خفيفة فقط كما أوصاني الطبيب لتجنب جلطات الساقين، وأتناول
الطعام الصحي والوجبات الخفيفة، وكل الطعام الخالي من الصوديوم حتى أتعافى بسرعة ولا يتسبب الملح في التورم.
تناولت أيضًا مضادات العثيان ومسكنات الألم والأدوية الملينة لمنع الإمساك، وتفريغ وتنظيف أنابيب تصريف السوائل
معلقة لمدة أسبوع بعد الجراحة، لم أشعر بالألم بفضل التزامي بالمسكنات، ولكني شعرت ببعض الانزعاج حول شقوق الجراحة، أهم الأطعمة التي أوصى بها الطبيب للحفاظ على الكتلة العضلية بعد شد الجسم هو البروتين فقد خضعت لعملية
تكميم المعدة وساعدني ذلك للتخلص من 40% من وزني في 6 أشهر وبالتأكيد يمكن توقع كمية الجلد الزائد لدي وهو سبب خضوعي للجراحة.
تعليمات الطبيب بعد شد الجسم
أوصاني الطبيب بتناول ما لا يقل عن 100 جرامًا من البروتين من مصادر صحية كل يوم، ولم أعاني من فقدان الشهية وحرصت على تناول مخفوقات البروتين والحليب الخالي من الدسم، والدجاج المشوي، وشرائح اللحم، واللبن الزبادي
والجبن قليل الدسم، والخضروات والفواكه الحمضية، وهو ما أوصى به الطبيب ليس فقط للحفاظ على الكتلة العضلية
ولكن لدعم أنسجة الجسم على الشفاء السريع.
ظهرت النتائج على الفور بعد العملية، ولكن طيلة 3 أشهر وأنا بانتظار تلاشي الاحمرار والكدمات الناتجة عن شقوق
الجراحة ليصبح مظهر جلدي طبيعي مرة أخرى، وبعد مرور 6 أشهر أصبحت أرتدي ملابسي بحرية، وأشعر بالانتصار
على السمنة بفضل عملية شد الجسم التي توجت المجهود المبذول في التخلص من الوزن الزائد لدي.

عزيزي القارئ كانت هذه بعض تجارب شد ترهلات الجسم الناجحة، لذا إن كنت ترغب في الخضوع للعملية هل ما زالت مترددًا بشأنها؟ يمكنك مشاركتنا برأيك وأسئلتك، أو تجربتك الخاصة، وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا إجابات كافية لكافة أسئلتكم واستفساراتكم، وإن رغبتم في طرح المزيد من الأسئلة، أو الحصول على استفسارات أكثر، لا تترددوا في التواصل مع مركز د.وائل غانم.

معلومات طبية أخرى