طريقة مساج الانف بعد عملية التجميل

طريقة مساج الانف بعد عملية التجميل

طريقة مساج الانف بعد عملية التجميل

طريقة مساج الانف بعد عملية التجميل

بعد عملية تجميل الأنف تنتج التورمات في الأنف وبعض الكدمات الحمراء أو الزرقاء، وهي آثار جانبية طبيعية ورد فعل طبيعي من الجسم نتيجة الجراحة، ولا ينبغي القلق بشأنه على الإطلاق، قد يصف الطبيب بعض الطرق لتقليل التورم ومنها المساج. لذا تعرفوا معنا في السطور القادمة طريقة مساج الانف بعد عملية التجميل للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

بعد عملية تجميل الأنف
بعد الانتهاء من عملية تجميل الانف يجب الالتزام بكل جلسات المتابعة مع الطبيب، في فترة النقاهة الأولى بعد الانتهاء من الجراحة مباشرة، وكذلك الفترة الثانوية ،وفي فترة النقاهة الأولى تكون الآثار الجانبية لعملية تجميل الأنف ما زالت موجودة،
مثل التورم والانتفاخات حول العينين وأعلى الخدين، والكدمات وتحول الجلد للون الأزرق أو الأحمر، وتزول مع الوقت.
في هذه الفترة تكون دعامة الأنف ما زالت موجودة، وهي جبيرة يتم وضعها على الأنف لتدعيمها في فترة التعافي، وأثناء فترة التعافي يقوم الطبيب بإزالة الغرز، ومتابعة هل الآثار الجانبية طبيعية أم لا، لأن الآثار الجانبية تكون نسبية وتختلف من مريض لآخر، والطبيب فقط من لديه القدرة على تحديد هل هي عدوى، أوالتهاب، أم مجرد آثار جانبية.
في خلال 7 أو عشرة أيام فقط، يمكن أن تزول أغلب التورمات والكدمات، وبعدها تبقى بعض التورمات التي تزول بالتدريج، وطيلة ستة أشهر إلى عام يمكن الاستمتاع. أثناء هذه الفترة يمكن وضع كمادات الثلج، مع تجنب وضع الثلج بشكل مباشر، لتخفيف التورم، كما يجب شرب الكثير من السوائل، والحد من الملح في الطعام؛حتى لا يزداد التورم والانتفاخ، كما يجب تناول المضادات الحيوية منعًا للإصابة بالعدوى وحدوث الالتهابات التي تزيد التورم، وتجعل من الصعب تحديدهل التورم طبيعي أم لا، مما يعرض لخطر أكبر في حالة عدم معالجة العدوى.

طريقة-مساج-الانف-بعد-عملية-التجميل

متى يمكن عمل مساج للأنف بعد عملية التجميل؟
لا يفضل عمل مساج للأنف في فترة التعافي الأولى قبل إزالة جبيرة الأنف؛ لأن الغضاريف والعظام تكون ما زالت في مرحلة الشفاء، وتحتاج لرفق وعدم الضغط عليها؛حتى لا يتغير مظهرها أو مكانها، وبعد إزالة الجبيرة تكون هناك نسبة تورم، ما زالت موجودة يمكن علاجها بالمساج باستخدام الفازلين الطبي، والمراهم المخصصة لذلك،ويكون تحت إشراف الطبيب.
وتستغرق فترة علاج التورم بالمساج من شهرين إلى ثلاثة أشهر، ويجب المتابعة مع الطبيب كل شهر لرؤية نسبة التورم، ومدى تحسنها، ويجب مراعاة عدم التعرض للشمس في هذه الفترة حتى لا يحدث تصبغ للمنطقة المتورمة وللأنف.

طريقة مساج الانف بعد عملية التجميل
طريقة مساج الانف بعد عملية التجميل تكون بوضع الإبهامين فوق منتصف الأنف برفق، بحيث يكونا على نفس مستوى الأنف، ويتم الضغط على الأنف برفق بشكل دائري، ثم يتم تحريك الإبهامين للأسفل قليلًا والتحريك بنفس الطريقة الدائرية مع الضغط الخفيف، حتى يمكن الشعور بجسم الأنف من الداخل، يتم تكرار هذه الحركة 10 مرات في الساعة الواحدة.
يمكن عمل حركة أخرى، عن طريق الضغط برفق عبر الإبهامين، في الجزء العلوي من الأنف، ثم السحب برفق للأسفل بشكل متناسق مع مستوى الأنف، تساعدهذه الحركة في الحفاظ على نعومة شكل الأنف.
يمكن استخدام ثلاث أصابع الإبهام والوسطى والسبابة، ويتم وضع الإصبع الأوسط، في مقابل الإبهام عند الأنف بالأعلى، والسحب بالسبابة عند قصبة الأنف، معتجنب الاقتراب من طرف الأنف؛ لأنه جزء غضروفي حساس، وقد ينزلق أو يتعرض للانهيار، وهناك أجهزة مخصصة لذلك تعمل بنفس التقنية، ولا يتم استخدامها إلا تحت إشراف الطبيب، وبشكل عام يجب استشارة الطبيب قبل البدء في عمل جلسات المساج.
للحفاظ على الأنف قد يصف الطبيب لاصقة الأنف، أو جبيرة الأنف، أو الأشرطة اللاصقة، وجميعها توصف تحت إشراف الطبيب فقط، لأن درجة الشفاء واستجابة الجسم لها، وكذلك الحساسية، ونسبة التورم، تختلف من مريض لآخر.

وفي النهاية عزيزي القارئ قدمنا لك بشكل سريع طريقة مساج الانف بعد عملية التجميل، للمساعدة في تقليل التورم، متمنين أن نكون قد أجبنا على كافة ما لديكم من استفسارات، وعند الرغبة في طرح المزيد من الأسئلة. لا تترددوا في التواصل مع مركز د.وائل غانم.

معلومات طبية أخرى