دكتور وائل غانم فى حفل تتويج ملكة جمال مصر للعرب

الظهور الحقيقي لعمليات التجميل  أو الإجراءات التجميلية يعد عامل  أساسي لوضعكِ ضمن قائمة المُرشحين لعالم ملكات الجمال
والمُنافسة الحقيقية ضمن فئة الجميلات للمجتمع ، لعل الهدف الأساسي من قرائتكَ لهذا المقال هو تَطلُعكَ لمشاهدة المُرشحين ،
ولكن هل سألت نفسك لماذا لستِ ضمنهم ؟ وما الذى قد يتطلب حضور خبير جميلي كأحد أعضاء لجنة التحكيم فى هذا الحدث وما هو دوره ؟
.دعونا نسرد لكم تفاصيل الحدث و أهميته و دور الأستاذ الدكتور وائل غانم به

نبذة عن مسابقة ملكة جمال مصر للعرب:

مسابقة ملكة جمال العرب هي واحدة من أهم المُسابقات التى  تتنافس عليها الفتيات فى مُقتبل العمر أو حتى في الثلاثينات ممن يحافظن على جمالهن بصورة دائمة
و الغرض الأساسى من المسابقة هو الإختيار الأمثل للفتاة العربية ذات الطابع العربي  الأصيل وملامح الوجه الأجمل والقوام الممشوق إلى جانب الدور الإجتماعي الذي تؤديه كلاً من الـ 14 متسابقة.

ولم شمل العرب باختيار فتاه من كل بلد  يكون لها القدرة على تمثيل بلدها بصورة مُشرفة وراقية بين عدد كبير من الدول العربية، ولا يقتصر الأمر هنا على الجمال فقط هناك عوامل أخرى مصاحبه له كأن يكون لدى الفتاة المختارة قدر عالى من الثقافة و السلوك القيم و إتباعها للعادات السليمة والتقاليد العربية حتى تستطيع تمثيل الصورة .المشرفة لبلدها

تُقام المسابقة كل عام لإختيار الفتاة العربية من بين أكثر من 22 دولة عربية مشاركة  و اللاتى تنطبق عليهن الشروط الخاصة بالمسابقة، وقد استطاعت دول المغرب العربى انتزاع لقب ملكة جمال العرب 5 مرات  خلال العشرة أعوام الماضية على رأسهم دولة برصيد 3 مرات فى أعوام 20102015 و 2017.

– وتعتبر الدكتورة / حنان طه حافظ نصر المالكة لفكرة مسابقة ملكة جمال العرب  وقد بدأت فعاليتها للمسابقة منذ عام 2006 حيث كانت الفائزة الأولى بالمسابقة “Miss Arab World” هى (كلوديا حنا من العراق )
صاحبة العمل السينمائي ” أوشن14 “.

فعاليات مُسابقة ملكة جمال مصر للعرب – مصر:

كبدابة لإنطلاق فعاليات مهرجان مسابقة جمال مصر للعرب تم تحديد يوم 19 أكتوبر لعام  2017 واختيار ملكة جمال مصر للعرب بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر فى محافظة الجيزة ، والتى شاركت فيها 14 فتاة ليقع الاختيار على “رانيا مصطفى ” والتى ستمثل مصر فى مسابقة ملكة جمال العرب الدولية العام القادم
وقد شهد الحفل حضور عدد كبير من أبرز شخصيات المجتمع وعلى رأسهم اللواء الوزير محمود خليفة المُستشار العسكرى لجامعة الدول العربية والوزير طارق المهدى وقد تضمنت لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة كلا من الأستاذالدكتور / وائل غانم استشاري جراحات التجميل  إلى جوار الدكتور نور الدين طبيب الأسنان المعروف.

الأستاذ الدكتور وائل غانم مع دكتور نور الدين طبيب الأسنان المعروف

 

والفنانة / شيرين والفنان/جلال الذكى والفنان /عمرو رمزى والدكتورة/ حنان نصر منظمة المسابقة والإعلامى محمد الغيطى.
وتم تكريم عدد من الفنانين على على أعمالهم خلال الفترة الماضية مثل الفنانة هياتم  و سوزان نجم الدين و الفنانة لقاء سويدان ولوسى وغيرهم من فنانين العرب.

– شمل الحفل أيضا عرض أزياء قدمته المُتسابقات لمجموعة متميزة ورائعة من الفساتين بتوقيع خاص من مصمم الأزياء المصري المعروف محمد نور و الذي من المُفترض ان تتوج الفائزة بإحدى الفساتين من تصميمه الخاص.

– أقيم حفل اختيار ملكة جمال العرب بفندق موفمبيك أكتوبر ، وتُوجت “ رانيا مصطفى ” كملكة جمال مصر للعرب 2018
لتمثل مصر فى مُسابقة  ملكة جمال العرب الدولية العام القادم وذلك خلال الإحتفالية بحضور العديد من نجوم الفن من بينهم  الفنانة “سوزان نجم الدين” و “ريم هلال” والمطربة “شاهيناز”  والفنان “مجد القاسم” و “عمرو رمزي” و “جلال الذكي” والمطرب “مينا عطا ” واحيا فقرات الحفل النجمة شاهيناز والمطرب مجد القاسم.

دور الأستاذ الدكتور / وائل غانم و طاقم التحكيم فى المسابقة

تَخضع الفتيات المُشاركات فى المسابقة لعدد من الإختبارات منها السلوكية والثقافية والجمالية و يرأس هذة الإختبارات مجموعة متميزة من كبار الأساتذة والمتخصصين .فى شتى المجالات التجميلية والثقافية وغيرها وبناءاً عليه يتم إختيار الفتاة الأمثل للتويج

وقد قام الأستاذ الدكتور/ وائل غانم بالمشاركة كعضو رئيسى فى لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة لهذا العام وفقاً لخبراته المعروفة  فى مجال التجميل إلى جانب دراستاته المُختلفة فى وضع معايير الجمال الأساسية الواجب توافرها فى كل فتاه من حيث ملامح الوجه المميزة للفتاة التى تستحق تمثيل بلدها و تناسق القوام لديها و مدي اهتمامها بالجانب البدني و التجميلي.

ولعل ما يعتقده الكثيرون بأنه لا حاجة لجراحات أو إجراءات التجميل طالما انها خارج إطار المُنافسة أو الجانبي الصحي
ولكن فى الحقيقة هو اعتقاد خاطىء تماماً، فانتِ تتنافسين على كل المُستويات

– من أجل الحفاظ على لياقتكِ البدنية .
– من أجل التخلص من المشكلات النفسية التي  تواجهكِ .
– حفاظاً على نظرة بيتكِ لكِ .
– إبقاء علاقتكِ مع زوجكِ فى إطار المودة والمحبة الدائمة.
– نظرتكِ الشخصية لنفسك و لجمال روحك التى لا تنبعث إلا من صميم جمالكِ  الخارجي.

وهنا كانت الحاجة لتواجد الأستاذ الدكتور وائل غانم فى حفل التتويج و إختياره كأحد أعضاء هيئة التحكيم بها باعتباره
أحد جراحي التجميل ذوي النظرة الثاقبة و البُعد الجمالي المميز  للحكم على المُتسابقات.

وقد قامت عدد من المواقع الصحفية بتغطية الحدث على رأسها:

موقع ” ليالينا ” الصحفى

و” شارع الصحافة

و جريدة ” صوت الوطن

و ” الجورنال

و ” البوابة

و “ اليوم السابع