شد ترهلات الفخذين

شد ترهلات الفخذين

شد ترهلات الجسم يدون جراحة

شد ترهلات الفخذين

ترهلات الفخذين بعد تجارب عديدة من الحمل والولادة أو فقدان الوزن من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص وخاصةً السيدات، فما هي أفضل طرق شد ترهلات الفخذين وهل يمكن التخلص منها بدون جراحة؟ إجابة هذه الأسئلة ستجدونها معنا في المقالة التالية.

أسباب ترهلات الفخذين:

هناك العديد من العوامل التي تجعل الفخذين تترهل، وتشمل ما يلي:
الفخذين من أكثر المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية.
مع زيادة الكثير من الوزن وخاصةً لفترات زمنية طويلة يتمدد الجلد وتضعف قوته.
عند التخلص من الوزن الزائد بشكل طبيعي أو بالجراحة يفقد الجلد قدرته على الانكماش مرة أخرى.
التقدم في العمر من أكثر الأسباب التي تؤدي لترهل الجلد.
فقدان الجسم للتغذية الصحية يجعل الجسم أكثر عرضة للترهل.
كثرة التعرض لأشعة الشمس، وأخذ حمامات ساخنة والجلوس فيها لساعات طويلة يضعف الجلد مع الوقت.
التدخين من أكثر عوامل ترهل الجلد لأنه يدمر ألياف الكولاجين.
إهمال ممارسة الرياضة وضعف الكتلة العضلية.
في حالة إجراء شفط الدهون من الفخذين مع ضعف جودة الجلد.
قد يميل الجلد من الناحية الوراثية إلى الترهل.
فقدان الجلد الرطوبة اللازمة وعدم شرب المياه، وإهمال ترطيب الجلد بالزيوت ومستحضرات الترطيب.

نصائح هامة لشد ترهلات الفخذين:

يمكن اتباع النصائح التالية للحصول على جلد ذي جودة أفضل والوقاية من زيادة الترهل، وتحسين مظهر ترهلات الفخذين كما يلي:
ممارسة التمارين الرياضية المناسبة للتخلص من الدهون الزائدة التي قد تزيد الترهل وللحصول على كتلة عضلية إضافية تقلل من مظهر ترهلات الفخذين.
استخدام كريمات الكولاجين لتحسين مظهر الترهل لأنها تعزز إنتاج الكولاجين؛ مما يؤدي إلى تحسن طفيف في مظهر الجلد، ولكنه تحسن مؤقت.
يمكن تناول مكملات الكولاجين، وبعض أنواع الفيتامينات العشبية التي تحمي الجلد من مضادات الأكسدة، مثل فيتامينات (ج)، (هـ).
فقدان المزيد من الوزن في حالة وجود الدهون التي تتسبب في الترهل.
استخدام التدليك اليومي بالزيوت الأساسية كزيت الزيتون لمحاربة علامات الشيخوخة وتنشيط الدورة الدموية قد يحسن مظهر الجلد بشكل مؤقت.
استشارة الأستاذ الدكتور وائل غانم لاختيار طريقة شد الجلد المناسبة حسب درجة الترهل.

الأستاذ الدكتور وائل غانم

شد ترهلات الفخذين بإجراءات طبية ملائمة لدرجة الترهل:

1- شد ترهلات الفخذين بالفيزر:

يناسب الفيزر الأشخاص الذين يعانون من ترهل الجلد وتراكم الدهون، بشرط أن تكون لديهم درجات خفيفة أو متوسطة من الترهلات، حيث يتم شد الفخذين عن طريق عملية شفط الدهون بالفيزر ونحت الفخذين في نفس الإجراء.
تستخدم الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون أسفل الجلد بالحد الأدنى من التدخل الجراحي عن طريق عمل فتحة جراحية صغيرة في مكان غير واضح بالفخذين وإدخال أنبوب رفيع يُصدر الموجات فوق الصوتية ذات الحرارة المعتدلة التي تذيب الدهون وتهزها حتى تتحول لسائل يسهل إخراجه من الجسم، وبفضل الحرارة المعتدلة يتم نحت الجلد والتخلص من الدهون السطحية والعميقة.
تساعد درجة الحرارة أيضًا على تحفيز الجلد لإنتاج المزيد من ألياف الكولاجين التي تشد الجلد. بعد العملية يمكن رؤية النتائج على الفور، ولكنها تستمر في التحسن التدريجي والظهور مع الوقت لتظهر بالكامل بعد 3 أشهر، بعد أن تكون كل الآثار الجانبية قد تلاشت، والجلد عاد لوضعه الطبيعي والتصق بالدهون والعضلات من جديد. تتميز النتائج بأنها دائمة، بشرط الالتزام بنمط حياة صحي.

2- شد ترهلات الفخذين بجهاز J-Plasma:

جهاز J-Plasma هو أحدث تقنية لشد الجلد بدون تدخل جراحي، ويعرف بتقنية الشد الأيوني للجلد، ويناسب الأشخاص الذين يعانون من ترهل الجلد من الدرجات الخفيفة والمتوسطة، بينما لا يتناسب مع من يعانون من كميات هائلة من الجلد الزائد، ويتم بأقل قدر من التدخل الجراحي تحت الجلد نفسه، ويتميز  جهاز J-Plasma  أنه يُمكن إجراؤه تحت التخدير الموضعي إلى جانب استخدام جهاز الفيزر كمرحلة أخيرة في الإجراء، حيث يتعامل جهاز J-Plasma  مع طبقات الجلد الخارجية.
تقوم فكرة الجهاز على استخدام غاز الهيليوم وموجات الراديو الترددية التي تخرج من أنبوب رفيع، يتم إدخاله أسفل الجلد وتحريكه لتقوم موجات الراديو الترددية مع غاز الهليوم على إعادة تشكيل أربطة الجلد المرتخية مرة أخرى ومساعدتها على التقلص من جديد على الفور، ثم يغلق الشق الجراحي، وفي حالة وجود دهون يتم شفط الدهون أولًا ثم شد الجلد.
تظهر نتائج الشد الأيوني للجلد على الفور بعد الانتهاء ولا يحتاج لتكرار جلسات، ويستمر الجلد في التحسن التدريجي حتى تظهر النتائج النهائية بعد 3 أشهر، ويجب أيضًا ارتداء المشد لعدة أسابيع لمساعدة الجلد على الالتصاق بالجسم بسرعة أكبر، ويترتب عليه فترة تعافي قصيرة في المنزل تصل إلى أسبوع أو 10 أيام.



3- شد ترهلات الفخذين بالجراحة:

تناسب جراحة شد الفخذين الأشخاص الذين يعانون من كميات كبيرة من الترهلات بعد فقدان كميات هائلة من الوزن الزائد، حيث يعانون من ترهلات متقدمة أو شديدة. تتم جراحة شد الترهلات تحت تأثير التخدير العام وفيها يقوم الأستاذ الدكتور وائل غانم بعمل شق جراحي في الفخذين من الداخل بشكل طولي أو عرضي، أو من الخارج يمتد من الجزء الأعلى من الفخذين بشكل دائري ممتد إلى الظهر.
يقوم الأستاذ الدكتور وائل غانم بشد الجلد الزائد وقصه، وشد الأنسجة المترهلة من الفخذين، وفي حالة وجود الكثير من الدهون يجب التخلص منها بشفط الدهون، ثم يقوم بإغلاق الشق الجراحي وتوضع أنابيب لتصريف السوائل في شقوق الجراحة، وتغطى بالضمادات والشاش. تحتاج شقوق الجراحة إلى شهر كامل حتى تلتئم، تستمر في التعافي التدريجي لمدة 3 أشهر، وتنتج ندبة دائمة ولكنها تتحسن مع الوقت.

4- شد ترهلات الفخذين بجلسات غير جراحية:

هناك العديد من الإجراءات غير الجراحية التي تناسب الأشخاص الذين يعانون من ترهلات طفيفة إلى متوسطة، وتساعد الجسم على إنتاج ألياف كولاجين جديدة لشد الجلد وتحسين مظهره، ولكنها تحتاج إلى العديد من الجلسات حتى تظهر النتائج النهائية، ولا تظهر النتائج على الفور، كما أنها لا تتطلب فترة تعافي، ويمكن العودة للأنشطة اليومية في نفس اليوم، كما يجب الحصول على جلسات متابعة كل عدة أشهر لاستمرار النتائج، وتشمل هذه التقنيات ما يلي:
شد ترهلات الفخذين بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية ويتم استخراج البلازما من دم الشخص نفسه، وتحقن في الجلد وتتطلب حتى 8 جلسات حسب درجة الترهل.
شد الجلد بموجات الراديو الترددية التي تطلق درجات حرارة تعمل على تسخين الجلد لتصل درجة الحرارة إلى طبقات عميقة في الجلد تساعد على إنتاج الكولاجين، ويجب الحصول على 6 جلسات في المتوسط أيضًا لتظهر النتائج.
شد الجلد بالضوء النبضي المكثف الذي يسخن الجلد في أعماق مختلفة ويحفز إنتاج ألياف الكولاجين، ولا تظهر النتائج أيضًا على الفور، ويجب الخضوع إلى العديد من الجلسات حتى تصل للنتيجة المطلوبة.
الجمع بين الضوء النبضي المكثف وموجات الراديو الترددية يجعل الحرارة تصل إلى أبعاد أكثر عمقًا من الجلد؛ مما يحسن من النتائج. يحتاج ذلك للخضوع إلى العديد من الجلسات لتظهر النتائج المرغوبة.

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على طرق شد ترهلات الفخذين بين الجراحة والإجراءات غير الجراحية، حان وقت اتخاذك قرار إجراء التدخل اللازم للتخلص من ترهلات الفخذين مع أفضل دكتور جراحة تجميل في مصر وهو أ. د. وائل غانم استشاري جراحة التجميل وإصلاح العيوب الخلقية.

خدمات اخرى