نحت الجسم الديناميكي

نحت الجسم الديناميكي

نحت الجسم ربعي الأبعاد

نحت الجسم الديناميكي

تعتبر عملية نحت الجسم الديناميكي هي أحد الحلول الحديثة للحصول على جسم مثالي وقوام ممشوق وذلك عن طريق شفط الدهون المتراكمة في مناطق معينة في الجسم ثم شد الجلد لإبراز جماله. عملية نحت الجسم الديناميكي أو ما يسمى بنحت الجسم رباعي الأبعاد (4D) هي من أحدث العمليات التجميلية التي ظهرت في الآونة الأخيرة التي يُتقنها الأستاذ الدكتور وائل غانم ويتميز بتحقيق نتائج مبهرة.

ما هو نحت الجسم الديناميكي أو رباعي الأبعاد؟

نحت الجسم الديناميكي الذي يتم بشفط الدهون بالفيزر هو عملية من عمليات التجميل الحديثة والتي تعتبر نقلة في مجال جراحات التجميل حيث تعتبر هذه العملية من أفضل عمليات التجميل وأكثرها أمانًا على صحة الفرد. تسمى أيضًا بعملية نحت الجسم رباعي الأبعاد لأنها تعمل إلى إظهار الجسم من خلال أربعة أبعاد هامة وهم الطول والعرض والعمق والبعد الحركي الذي يتمثل في تغير شكل الجسم أثناء الحركة كنتيجة لانقباض العضلات.

يختلف نحت الجسم الديناميكي عن نحت الدهون عالي التحديد الذي يراعي ويعمل على إبراز الشكل التشريحي للعضلات في حالة السكون فقط. بينما يتميز نحت الدهون الديناميكي أو رباعي الأبعاد بإبراز العضلات في حالتي السكون والحركة؛ مما يضفي مظهرًا جذابًا وطبيعيًا للجسم.

كيف يتم إجراء نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

يتم إجراء نحت الجسم رباعي الأبعاد من خلال شفط الدهون بالفيزر عن طريق إصدار موجات فوق صوتية ذات تردد معين تجاه المنطقة المراد التخلص من الدهون فيها وتعمل تلك الموجات على تفتيت الدهون الصلبة وتحويلها إلى صورة سائلة حتى يسهل سحبها خارج الجسم.
كما ذكرنا سابقًا تعتبر هذه العملية من العمليات السهلة والآمنة ذات نتائج مرضية جدًا للمريض، كما أنها يمكن أن تتم تحت تأثير المخدر الموضعي في حالة إذا كانت سيتم شفط الدهون من جزء محدد من الجسم، أما في حالة شفط الدهون من أماكن مختلفة من الجسم فسوف يتم اللجوء إلى المخدر الكلي.

خطوات عملية نحت الجسم الديناميكي:

في البداية يتم تخدير المنطقة المراد نحتها باستخدام المخدر الموضعي، ثم يبدأ الأستاذ الدكتور وائل غانم استشاري جراحة التجميل وإصلاح العيوب الخلقية في تنفيذ الإجراءات التالية:
يتم عمل فتحات صغيرة حول المنطقة المراد شفط الدهون منها ثم يتم حقن الجسم بسائل معين يساعد على إذابة الدهون.
بعد ذلك يقوم الأستاذ الدكتور وائل غانم بإدخال الإبرة الخاصة بجهاز الفيزر حيث تصدر موجات صوتية ذات تردد عالي تعمل على إذابة الدهون.
يتم وضع أنابيب لإخراج الدهون المذابة خارج الجسم والتأكد من عدم تراكمها تحت الجلد. يقوم الطبيب بترك فتحات صغيرة مفتوحة لبعض الوقت حتى تخرج كل الدهون التي تمت إذابتها خارج الجسم ثم يقوم بإغلاقها بغرز تجميلية.
هذه هي خطوات العملية ويمكن بعدها للمريض أن يغادر المستشفى كما يمكنه ممارسة حياته الطبيعية بعد فترة بسيطة من العملية والتئام الجرح.

رباعي الأبعاد

حالات إجراء نحت الجسم الديناميكي:

يلجأ كثير من الناس إلى عملية نحت الجسم لعدة أسباب، ومنها:
التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة معينة من الجسم مثل البطن، الأرداف، والذراعين للحصول على جسم جذاب.
يلجأ البعض لعمليات شفط الدهون بعد عمليات السمنة المختلفة حيث إنه قد يكون هناك بعض الدهون في بعض المناطق في الجسم لم تفقد بعد.
في حالة تراكم الدهون في مناطق يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية حيث يعرف عن دهون منطقة البطن أنها يصعب التخلص منها وتحتاج إلى ممارسة الرياضة بشكل يومي مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي قليل الدهن من أجل حرق الدهون، لكن يكون الحل الأسهل والأسرع هو عملية شفط الدهون ونحت الجسم لإبراز عضلات البطن والحصول على الجسم المثالي.
عادةً بعد فترة الحمل والولادة تكتسب المرأة وزنًا إضافيًا ليصبح الجسم غير متناسق نتيجة لزيادة الدهون في مناطق معينة دون الأخرى؛ لذلك تكون عملية شفط الدهون ونحت الجسم حلًا مثاليًا للقوام المتناسق.
قد يلجأ بعض الشباب لعملية نحت الجسم الديناميكي بهدف إبراز عضلات الجسم المختلفة وخاصة عضلات البطن التي يطلق عليها Six Packs.
في حالة وجود ترهلات بسيطة أو متوسطة بالجلد.

مميزات عملية نحت الجسم الديناميكي:

عملية آمنة خالية من المخاطر.
قد لا تحتاج إلى مخدر كلي.
نتائجها مبهرة وسريعة الظهور.
لا تحتاج لفترة نقاهة طويلة بل يمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعد عدة أيام من انتهاء العملية.
ليس لها آثار جانبية عنيفة أو مضاعفات.
يمكنها القضاء على كافة أنواع الدهون بدون حدوث أي ضرر أو تلف في أنسجة الجسم المختلفة على عكس عمليات شفط الدهون التقليدية.
يتم فيها رسم عضلات الجسم في وضع السكون والحركة للجسم؛ مما يعطي نتائج رائعة ومظهر جذاب للجسم.

هل هناك حد معين لكميات الدهون التي يتم شفطها؟

بالطبع يوجد حد معين لشفط الدهون وذلك حرصًا على سلامة المريض وأمنه. يجب ألا تزيد كمية الدهون التي يتم شفطها عن 10 لتر في المنطقة الواحدة، لكن تعتبر هذه الكمية كمية كافية جداً لإظهار التغيير وحدوث فرق في شكل الجسم.

شروط الخضوع لنحت الجسم الديناميكي:

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي يريد عمل شفط الدهون ونحت الجسم ومنها:
أن لا يكون مصاب بالسمنة المفرطة والوزن الزائد لأن في هذه الحالة لن تكون النتائج مرضية حيث يحتاج مريض السمنة إلى عمل عملية من عمليات السمنة للتخلص من الكم الهائل من الدهون ولا تصلح له عملية شفط الدهون.
أن يكون المرء بصحة جيدة ويتبع نظام غذائي صحي وأسلوب حياة صحي.
أن لا يقل عمره عن 18 سنة للتأكد من بلوغ الجسم.
يفضل أن يكون الشخص من غير المدخنين حيث يتسبب التدخين في تأخر التئام الجروح وقد يعيق نجاح العملية.

نتائج عمليات شفط الدهون بالفيزر:

يمكنك رؤية النتيجة مباشرةً بعد العملية في حالات اللاعبين الرياضيين لأنهم يمتلكون عضلات بطن مُفصلة ومُقسمة ولكنها مخفية تحت الدهون الزائدة، وبمجرد التخلص من تلك الدهون تظهر النتيجة على الفور، على عكس الأشخاص غير الرياضيين الذين يحتاجون إلى ممارسة الرياضة لفترة قبل ظهور النتائج النهائية.

ما هي المناطق التي يمكن نحتها باستخدام تقنية الفيزر؟

نحت البطن.
نحت الذراعين.
نحت الأرداف.
نحت الوجه والرقبة.
نحت الثدي.
نحت المؤخرة.
نحت منطقة اللغد.
نحت الظهر.

هل يوجد آثار جانبية لنحت الجسم الديناميكي؟

قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية الناتجة عن عملية نحت الجسم الديناميكي ولكنها في الأغلب تكون بسيطة ولا تشكل أي نوع من أنواع الخطورة على المريض مثل:
حدوث بعض الكدمات والتورمات.
احتمالية بسيطة لحدوث نزيف.
تجمع السوائل وظهور ندبات في الجسم.
هذه الآثار الجانبية سرعان ما تختفي بعد فترة النقاهة والراحة وبعد اتباع تعليمات الأستاذ الدكتور وائل غانم وتناول الأدوية التي يصفها.

يمكنك القضاء على الدهون العنيدة والمتراكمة التي طالما حلمت بالتخلص منها ولكنها ظلت تعاندك أمام الالتزام الغذائي والرياضي الذي حرصت على اتباعه؛ مما يساعدك على تنسيق منحنيات الجسم.
الآن يُمكنك التوجه إلى أفضل دكتور تجميل في مصر وهو الأستاذ الدكتور وائل غانم استشاري جراحة التجميل وإصلاح العيوب الخلقية. 

خدمات اخرى